رابطة ابناء المنخفضات الإرترية تفتتح مؤتمرها الثاني

إفتتحت رابطة ابناء المنخفضات الإرترية بتاريخ ٢٠٢٢/٧/١ مؤتمرها العام الثاني تحت شعار ( فلنصعد نضالنا من أجل استرداد حقوقنا وضمان وحدة واستقلال ارتريا)

وقد خاطب المؤتمر الثاني للرابطة في جلسته الافتتاحية قيادات الرابطة
حيث افتتحت المؤتمر الأستاذة آمنة فكاك رئيسة اللجنة التحضيرية للمؤتمر الثاني بكلمة شكرت فيها كل الذين ساهموا بالوصول للمؤتمر لهذه المحطة . كما ألقى رئيس الهيئة التنفيذية الاستاذ محمود محمد عثمان كلمة رحب فيها بضيوف وأعضاء المؤتمر..

كما خاطب المؤتمر رمز من رموز رابطة ابناء المنخفضات وأحد مؤسسيها الاستاذ محمود ادم مؤكدا على أهمية عقد المؤتمرات وإجراء المراجعات الدورية وتقييم العمل، وهو ما دأبت عليه الرابطة، كما شرح مفهوم لم الشمل وكيفية تحقيقه.

كما خاطب المؤتمر أيضا عدد من ممثلي الأحزاب السياسية الإرترية والمنظمات المدنية والكيانات السياسية.

حيث القى الأستاذ نقاش عثمان رئيس المكتب التنفيذي للمجلس الوطني الارتري كلمة هنأ فيها الرابطة بعقد مؤتمرها الثاني وأشار إلى ما تواجهه المنطقة من مستجدات ومخاطر على سيادة ارتريا، وأكد على أهمية تصعيد العمل النضالي وضرورة الالتفاف حول المجلس الوطني الارتري في هذه المرحلة.

كما خاطب الجلسة كل من المناضل محمد صالح ابو شيبة نائب مسؤول العلاقات الخارجية بجبهة التحرير الإرترية. والمناضل كداني منقستآب عضو الهيئة التنفيذية لمنظمة التضامن العالمي الارتري للحوار.. والمناضل محمد صالح حقوص رئيس اللجنة المركزية لحزب النهضة الارتري.

وقد وردت برقيات من كل من رئيس حزب الوفاق الارتري الاستاذ / محمد علي شعب وكذلك رئيس منظمة عفر البحر الاحمر لحقوق الإنسان الأستاذ اسماعيل قبيتا.

هذا ومن المقرر أن تستمر أعمال المؤتمر العام الثاني للرابطة حتى الثالث من يوليو الجاري..

المؤتمر العام الثاني للرابطة

اللجنة الإعلامية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.